أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي وصفتك وكوني طباخة لدينا.

البيتزا

من لا يحب البيتزا؟ لا أحد. من المؤكد أن كل من يحب الطبخ قد حاول أو يود أن يحاول صنع البيتزا في المنزل. في الحقيقة الأمر ليس سهلاً جداً كما يزعم الكثير. فإن البيتزا إن لم تكن كما يجب فلا تستحق الوقت الذي قد يستغرق صنعها.

إن أصول البيتزا غير واضحة فعلاُ فهي تصنع منذ أن تعلم الإنسان كيف يمزج الطحين مع الماء ويخبز العجينة على حجز ساخن. ما نعرفه اليوم أن إيطاليا أكثر البلدان التي تشتهر بالبيتزا بالرغم من أن بلاد الشام أيضاً تشتهر بنوع من أنواع البيتزا وهو المناقيش. لكن بالطبع، هناك سحر لمزج العجينة مع صلصو الطماطم بالأوريغانو والحبق وتغطيتها بالخضار واللحوم والجبنة الموتزاريللا المطاطة. أليس كذلك؟

المكونات الأساسية للبيتزا

إن مكونات البيتزا بسيطة، فهي عبارة عن عجينة طحين مخمرة يتم تسطيحها ودهنها بصلصة طماطم منكّهة بالثوم والأوريغانو والحبق ثم تغطى بالجبنة الموتزاريللا بوفرة. هذه تعتبر المكونات الاساسية للبيتزا. ثم تؤخذ هذه الفطيرة وتخبز في درجة حرارة عالية جداً وتقطع إلى مثلثات وتقدّم. لكن بالطبع يوجد عدد كبير من المكونات التي يمكن إضافاها إلى البيتزا من خضار ولحوم تضيف طعماً لها وهوية.

الإضافات الحديثة على البيتزا

ظهرت مؤخراً نسخات كثيرة من البيتزا هدفها التجربة وقد لاقت الكثير من هذه التجارب قبولاً من محبي البيتزا. فقد ظهرت مؤخراً صلصات مختلفة يمكن أن تستخدم بدلاً من صلصة الطماطم كأساس للبيتزا وهي صلصة الألفريدو وهي عبارة عن صلصة كريمة بالبصل والثوم وهناك أيضاص صلصة البيستو وهي عبارة عن نوع من الأعشاب (أشهرها الحبق) المفروم مع الكثير من زيت الزيتون والصنوبر المقلي والثوم.

كما ظهر استخدام مختلف أنواع الأجبان لتغطية الفطيرة منها جبنة البروفولون وجبنة البارميزان. وأصبح الكثيرون يطبعون البيتزا بنكهات عالمية فظهرت البيتزا المكسيكية التي يضاف إليها فلفل الهالابينيو الحار وأصبح هناك أيضاُ بيتزا الحلوة وهي عبارة عن عجينة البيتزا تغطى بكريمة أو كستر أو أي صوص حلو آخر ثم بالفاكهة أو المكسرات.

  • نتائج صفحة الوصفات: