أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي وصفتك وكوني طباخة لدينا.

حلويات جزائرية

بعد الاحتلال الفرنسي الطويل للجزائر فليس من الغريب أن يكون المطبخ الجزائري متأثر بالمطبخ الفرنسي وخاصةً الحلويات الجزائرية. فأصناف الحلويات الجزائرية أكقرها من المخبوزات والمعجنات والتارت وعجائن اللوز والسابليه والجاتوه. هذه الانواع من الحلويات ليست معروفة في أنحاء العالم العربي الأخرى لذا فتعتبر الحلويات الجزائرية من أرقى أنواع الحلويات وتعرف النساء الجزائريات بقضاء أوقات طويلة في المطبخ يصنعون هذه الحلويات المميزة والتي تنجح بالإبهار دائماً.

بعض الحلويات الجزائرية

من الحلويات الجزائرية هي البقلاوة، وهي طبقات من عجينة الرقائق محشوة بالمكسرات ومغرقة بالقطر وهو شراب السكر. يوجد أيضاً حلوى شاراك المسكر وهي على شكل نصف دائرة مغطاة بالسكر المطحون. القنيدلات هي حلوى محشوة باللوز تشبه قنديل البحر. هناك أيضاً المقروط وهي حلوى جزائرية من السميد محشوة بالتمر أو اللوز وهي ما تسمى في مناطق الشام بالمعمول.

من الحلويات الجزائرية المعروفة أيضاً هي الطمينة وهي حلوى جزائرية تقدم في المولد النبوي أو عند ولادة مولود جديد. وهناك قلب اللوز وهي حلوى جزائرية تقدم في رمضان مع الشاي.

مكونات أساسية في صنع الحلويات الجزائرية

يكثر استخدام عجينة اللوز لحشو مختلف الحلويات الجزائرية كما تستخدم الفواكه المجففة بكثرة أيضاً. ومن الجدير بالذكر أن الجزائر تعتبر ثاني أكثر دولة يستخدم بها العسل في صنع الحلويات.

  • نتائج صفحة الوصفات: